الأربعاء، 19 أغسطس، 2009

الفنانة التشكيلية غادة حبيب: فعاليات ابداعية متنوعة في بريطانيا



الفنانة التشكيلية غادة حبيب: فعاليات ابداعية متنوعة في بريطانيا



شاركت الفنانة العراقية غادة حبيب في المعرض التأسيسي المشترك الأول بعنوان "هوية" الذي أقامته جمعيةُ الفنانين التشكيليّين العراقيين في بريطانيا للمدة من 10 ولغاية 12 يوليو "تموز" 2009. في قاعة "Fiumano Fine Art" في لندن.
تضمنت الاحتفالية افتتاح معرض للفنون التشكيلية كالرسم والنحت والغرافيك، والسيراميك، والتصميم، والأعمال التركيبية، الفوتوغراف والفيديو آرت لثمانية وعشرين فناناً عراقياً من داخل بريطانيا وخارجها، من فنلندا والسويد وبريطانيا والعراق، منهم:
حافظ الدروبي، هناء مال الله، صادق طعمة، ميسلون فرج، غادة حبيب، رشاد سليم، باسم مهدي، امين شاتي، علي جبار،فريال الأعظمي، عزيز النائب، فيصل عبد الحميد، رائد هوبي، ليلى العقابي، زينب الجواري، هالة العقابي سؤدد النائب، شيماء الجبوري، علي حسين الودي، أنمار قاسم الجبوري، دينا حسن ،انوار الوتار، عبد الأمير الخطيب، علاء خالد الدباغ، كوثر الراوي، عباس باني حسن، حسين الطائي، قيس السندي.
http://www.iraqifineartists.com/index.php?option=com_content&view=article&id=75:2009-07-27-
وكانت الفنانة حبيب قد ترأست للمرة الثانية، الدورة الفنية لتدريس الفن والرسم على الزجاج، في المركز الثقافي الاثيوبي The Ethiopian centre، والتي انظم اليها عدد من المنتسبات من مختلف الجنسيات في بريطانيا، مثل: العراق، سيراليون، سيرلانكا، بلجيكا واسبانيا. فيهن شاعرات وباحثات اجتماعيات ومصورات سينمائيات، حيث قامت المصورة Vesna Sauich من دولة بوسينيا بتصوير حلقات التدريس.
وكان من المقرر ان تستمر الدورة لمدة ثلاثة اسابيع للفترة من 26 حزيران الى 10 تموز، لكن وبناء على تحمس وطلب المتسبات تمد تمديد الفترة لإسبوعين آخرين، 31 آب.
هذا واقيم في نهاية الدورة حفل تكريم للفنانة غادة، وتم الاتفاق على اقامة معرض لأعمال المنتسبات في شهري نوفمبر وديسمبر القادمين.
كما أشرفت الفنانة غادة حبيب على المعرض الفني للأطفال بمناسبة يوم الطفل العالمي الذي نظمته رابطة المرأة العراقية والمنتدى العراقي، يوميّ السبت والاحد 30 ـ 31 آيار في قاعة Castlehaven Community Association ضمن احتفالات رابطة المرأة العراقية والمنتدى العراقي بيوم الطفل العالمي، تضامناً مع أطفالنا في العراق اذ نظمت اعتصاماً في ساحة الطرف الأغر قامت به مجموعة من الأطفال بصحبة الاهالي والاصدقاء، قدموا بعده رسالة الى الجهات البريطانية المعنية للفت انتباهها الى معاناة ومشاكل الطفل العراقي الاقتصادية والاجتماعية والتعليمية والنفسية.
http://www.iraker.dk/index.php?option=com_content&task=view&id=10775&Itemid=1

وتأتي هذه النشاطات الفنية المتميزة والمتواترة للفنانة العراقية المبدعة غادة حبيب، كتحدٍ للظروف القاهرة والمؤلمة التي تعيشها على مستويين، الظرف الشخصي: حيث فقدت حاسة السمع منذ سنواتها المبكرة، وكذلك تغربها الطويل عن وطنها. والظرف العام: نتيجة معاناة وطنها وشعبها.
فكرست لوحاتها وابداعها للتعبير عن خلجات روحها ولخدمة قظايا وطنها في التحرر والتطور.
* * *

روابط للفنانة غادة حبيب:


http://www.sviraqart.com/Ghada_Habib.htm

http://ghadahabib.piczo.com/?g=54010622&cr=5&nsrc=slh

ليست هناك تعليقات:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...